ذكرت تقارير إسبانية أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي سيستفيد من قانون ضريبي جديد يتم مناقشته في إسبانيا إذا وقع مع ريال مدريد خلال الصيف المقبل.

وأصبح كيليان مبابي على مشارف الانتقال إلى ريال مدريد، لتكون صفقة الموسم دون منازع في ملاعب الكرة الأوروبية، ولكن انتشر الحديث في الأوساط الكروية في مدريد عن “قانون مبابي” الجديد الذي سيمكن من امتيازات ضريبية هامة بمجرد التوقيع للفريق الملكي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ناسيونال” (EL NATIONAL) الإسبانية، فإن الحكومة الإسبانية اقتربت من الموافقة على قانون يمنح امتيازات ضريبية هامة للثروات الأجنبية الكبيرة، والتي سيكون مبابي أول المستفيدين منه، وذلك بالنظر إلى القيمة الخيالية التي سيحصل عليها مقابل انتقاله إلى ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن القانون الجديد يأتي في الوقت المناسب لمبابي، خصوصا أنه ينص على إجراء يعفي المقيمين الأجانب في العاصمة الإسبانية من ضرائب الدخل الإقليمية.

ومنذ تداول الأخبار، أطلقت وسائل الإعلام اسم “قانون مبابي”، على القانون الجديد الذي ستتم المصادقة عليه في الصيف المقبل، وبالتالي سيتم اعتماده قبل الوصول المحتمل لمبابي، المتوقع في بداية شهر يوليو 2024.

وذكرت تقارير إخبارية إن هذا القانون في الواقع ليس مخصصا لمبابي، ولكن تزامن التصويت عليه مع الانتقال المرتقب للنجم الفرنسي دفع وسائل الإعلام إلى الحديث عن “قانون مبابي”.

ووفقا للقانون سيدفع مبابي ضريبة دخل بنسبة 24.5% إذا قرر الاستثمار في مدريد بزيادة 1.7% أكثر مما يدفعه المواطن الإسباني، فيما كانت النسبة أكثر من ذلك بكثير وفقا للمصدر.